الإمارات تترشح لشغل مقعد غير دائم بمجلس الأمن

وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد يلقي كلمة بلاده أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة عبر تقنية الفيديو يوم الثلاثاء 29 سبتمبر 2020

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة ترشحها للحصول على مقعد غير دائم في مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة للفترة 2022 – 2023، حسب ما ذكرت وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام)، مساء الثلاثاء.

وسينتخب مجلس الأمن في جوان 2021 خمس دول كأعضاء غير دائمين في مجلس الأمن. ويبلغ عدد الأعضاء غير الدائمين عشر دول تشغل مقاعدها لفترات متداخلة لعامين.

وقال وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان: “ستواصل بلادي بنفس الخطى والمبادئ التي تأسست عليها جهودها في صون السلم والأمن الدوليين بالتعاون مع أعضاء المجلس”.

وأضاف وزير الخارجية الإماراتي: “بلادي ستعمل بعزم وإصرار لمعالجة القضايا الهامة للدول مسترشدين في ذلك بفهمنا للأزمات وبخبرتنا في المنطقة العربية وعلاقاتنا الوثيقة مع الدول وستواصل بلادي الدعوة لإشراك المنظمات الإقليمية في بلورة حلول دائمة للأزمات ونعتمد على دعمكم لنتمكن من تحقيق هذه الغايات”.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات، أن الحملة ستركز على “جهود تعزيز الشمولية وتحفيز الابتكار وبناء القدرة على الصمود وتأمين السلام”.

وكانت الإمارات عضواً في مجلس الأمن في 1986-1987، حسب وكالة فرانس برس.

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك