استشهاد ثلاثة فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف للاحتلال الصهيوني جنوب غزة

استشهد ثلاثة فلسطينيين، فجر اليوم الاثنين، في قصف شنته الطائرات الحربية للاحتلال الصهيوني على جنوب مدينة غزة، ووسط توغل بري في المدينة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، باستشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة خمسة آخرين في قصف لطائرات الاحتلال طال شقة سكنية قرب مفترق الصناعة، جنوب مدينة غزة، كما استشهد فلسطيني آخر وأصيب سبعة في قصف مماثل على منزل قرب مفترق الطيران، جنوب المدينة.

وتوغلت قوات الاحتلال، فجرا وبشكل مفاجئ، في مناطق واسعة جنوب غربي مدينة غزة تحت غطاء ناري كثيف استهدف طرقات ومنازل ومباني سكنية، ما أدى إلى حركة نزوح واسعة للفلسطينيين من تلك المناطق باتجاه الأحياء الشمالية الغربية بالمدينة، حسب “وفا”.

كما توغلت آليات الاحتلال العسكرية في حي تل الهوى ومنطقة الصناعة والجامعات، والأطراف الجنوبية لحي الرمال، بالتزامن مع غطاء ناري كثيف نفذته الطائرات الحربية والآليات المدفعية على هذه المناطق ومحيطها.

واستهدفت الغارات مباني سكنية وطرقات وشققا سكنية، أدت لاستشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين في مناطق متفرقة من مدينة غزة، فيما لا تستطيع أطقم الإنقاذ والإسعاف التحرك بالمدينة لإنقاذ المصابين وانتشال الشهداء بسبب شدة القصف.

ونقلت “وفا” عن شهود عيان قولهم، إن آلاف الفلسطينيين نزحوا من مناطق جنوب غربي المدينة باتجاه الشمال الغربي وقضوا ليلتهم في الطرقات بدون مأوى.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 38153 فلسطينيا أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 87828 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

يوسف/ح – وكالات

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك