ارتفاع أسعار النفط بعد الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني

ارتفعت أسعار النفط العالمية، اليوم الاثنين ، وسط حالة من الغموض السياسي في إيران الدولة المنتجة للنفط، بعد مقتل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية أمير حسين عبد اللهيان والوفد المرافق لهما في تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقلهم.

وارتفع خام برنت 33 سنتا بما يعادل 0.39% إلى 84.31 دولار للبرميل بحلول الساعة 07:26 بتوقيت غرينتش مسجلا أعلى مستوياته منذ العاشر من مايو. كما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 21 سنتا أو 0.26% إلى 80.27 دولار للبرميل. مسجلا أعلى مستوياته منذ الأول من مايو.

وتنتهي العقود الآجلة تسليم يونيو غدا الثلاثاء وجرى تداول عقود خام غرب تكساس الوسيط. تسليم يوليو مرتفعة 12 سنتا أي ما يعادل 0.1% عند 83.75 دولار للبرميل.

وقال مسؤول إيراني لرويترز اليوم الاثنين إن الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية أمير حسين عبد اللهيان توفيا. في تحطم الطائرة الهليكوبتر التي كانت تقلهما لدى عبورها منطقة جبلية وسط ضباب كثيف. بعد أن عثرت فرق الإنقاذ والبحث على الحطام في إقليم أذربيجان الشرق.

وأنهى برنت الأسبوع السابق مرتفعا بنحو 1%، وهو أول مكسب أسبوعي له في ثلاثة أسابيع. في حين ارتفع خام غرب تكساس 2% بفضل تحسن المؤشرات الاقتصادية من الولايات المتحدة والصين. أكبر مستهلكي النفط في العالم.

وعلى الرغم من التقلبات التي تشهدها المنطقة، لم تتحرك أسعار النفط إلا بشكل طفيف.

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك