احتجاجات بشار: الوالي يطمئن الغاضبين

سجلت قوائم المستفيدين من 1.178 مسكن (مختلف الصيغ) ومن 11.000 قطعة أرضية موجهة للبناء الذاتي والتي تم الإعلان عنها الأربعاء 2.200 طعن متعلق بالقطع الأرضية و750 آخر فيما يخص السكنات الاجتماعية، وفق ما أكده والي بشار توفيق دزيري.

وطمأن الوالي في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية بـ”حياد لجان الطعون المشكلة مباشرة بعد الإعلان عن قوائم المستفيدين من السكنات (مختلف الصيغ) ومن القطع الأرضية الموجهة للبناء الذاتي”.

وأشار بهذا الخصوص إلى أنه ”تم تلقي إلى حد الآن 2.200 طعن من مواطنين لم يستفيدوا من الأراضي و750 طعن آخر من طالبي السكن الاجتماعي، وسيتم دراستها في غضون أسبوع بكل شفافية وعدل بغية إرضاء المواطنين الذين لم يستفيدوا من هذه العملية”، مشيرا إلى أن ”الدولة ستكون دائما قريبة من المواطن وأنه لن يدخر أي جهد لتلبية طلب المواطنين في الحصول على سكن أو قطعة أرض للبناء”.

وكانت بشار قد شهدت أمس الأربعاء حركة احتجاجية كبيرة بعدما أقدم مواطنون على التجمع قبالة مقر الولاية وقطع الطرقات بالمدينة اعتراضا على قائمة المستفيدين من الأراضي الموجة للبناء الذاتي.

كما أن مدينة بشار كانت قد شهدت في 5 جويلية الحالي حركة احتجاجية للمواطنين مطالبين بتكفل أحسن بإشغالاتهم المتعلقة خاصة بمياه الشرب والسكن.

م.ب

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك