إيمانويل ماكرون سيتوجه إلى قطر لحضور نصف نهائي كأس العالم بين فرنسا والمغرب

يتوجه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إلى قطر، الأربعاء 14 ديسمبر 2022، لحضور مباراة المغرب وفرنسا في نصف نهائي كأس العالم، وفق ما أكدته وزيرة الرياضة أميلي أوديا كاستيرا، عبر راديو “فرانس إنفو”، الأحد 11 ديسمبر/كانون الأول.

حيث قالت أوديا كاستيرا التي حضرت السبت مباراة ربع النهائي التي انتصر فيها المنتخب الفرنسي على نظيره الإنجليزي بهدفين لهدف: “سأعود مع الرئيس الأربعاء، تفاصيل الرحلة لم تُحسم بعد، لقد تعهد بذلك ويلتزم به، سيلتزم به بسعادة”.

تابعت الوزيرة الفرنسية: “لقد تابع منتخب (فرنسا) أمس (السبت)، منتبهاً لكل ثانية، وسيكون مصدر قوة لنا في هذه المرحلة المقبلة”، في إشارة إلى مباراة المغرب وفرنسا في نصف النهائي.

حتى قبل انطلاق المونديال، أعلن الرئيس الفرنسي أنه سيحضر نصف النهائي أو النهائي في حال تأهل منتخب “الديوك”.

بينما قال ماكرون السبت 10 ديسمبر، عبر تويتر: “مبروك للبلوز! البلد كله يدعمكم.. سنذهب إلى النهاية معاً. للمغاربة: نحيي انتصاركم التاريخي. موعدنا نصف النهائي!”.

كما أوضحت إميلي أوديا كاستيرا لإذاعة “فرانس إنفو”: “أمس كان الذكرى السنوية للإعلان العالمي لحقوق الإنسان. كان من المهم التعبير عن التزامي بحقوق الإنسان ككل… والقيام بذلك بدون عدوانية تجاه قطر التي هي شريكنا”.

أضافت المسؤولة الفرنسية: “الرياضة تقوم أساساً على احترام الآخر، وهي في جوهرها ضد التمييز، إنها فضاء لجمع الناس معاً حول قيم كونية”.

تجدر الإشارة إلى أن مباراة المغرب وفرنسا سيحتضنها استاد “البيت” يوم الأربعاء 14 ديسمبر، انطلاقاً من الساعة العاشرة مساء بتوقيت مكة.

قبل مباراة المغرب وفرنسا ستواجه الأرجنتين منتخب كرواتيا في نصف النهائي الأول يوم الثلاثاء 13 ديسمبر، في استاد لوسيل، على أن يحتضن الملعب نفسه المباراة النهائية يوم 18 ديسمبر/

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك