“إل جي” تتحصل على شهادة نظام إدارة الذكاء الاصطناعي، وتواصل في دفع الابتكار المسؤول

حققت شركة “إل جي الكترونيكس” مؤخرًا إنجازًا مهمًا بحصولها على شهادة نظام إدارة الذكاء الاصطناعي (AIMS) (ISO/IEC 42001) من جمعية المعايير الكورية ( KSA ). 1 تعكس هذه الشهادة التزام “إل جي” بإعطاء الأولوية لأمن البيانات واعتماد ممارسات إدارة الذكاء الاصطناعي المسؤولة طوال دورة حياة أجهزتها المنزلية التي تعمل بالذكاء الاصطناعي.

وأوضح البيان الصادر عن الشركة و تسلمت “اللقاء “نسخة منه انه يحدد معيار ISO/IEC 42001، وهو معيار معترف به عالميًا تم إنشاؤه بشكل مشترك من قبل المنظمة الدولية للمعايير (ISO) واللجنة الكهروتقنية الدولية (IEC)، المتطلبات الأساسية لإدارة تقنيات الذكاء الاصطناعي وإدارتها. وتؤكد شهادة 2 AIMS أن الشركة لم تقم فقط بتنفيذ نظام إدارة الذكاء الاصطناعي، بل تحافظ عليه وتحسنه باستمرار، مما يدل على نهج مسؤول وأخلاقي لتطوير واستخدام الحلول القائمة على الذكاء الاصطناعي.

كما تغطي معايير التقييم الصارمة لمعيار ISO/IEC 42001 جوانب مختلفة، بما في ذلك صياغة سياسة الذكاء الاصطناعي وتقييم وإدارة المخاطر والامتثال الأخلاقي والاستجابة التنظيمية والشفافية في عملية إدارة الذكاء الاصطناعي.

يمثل الحصول على شهادة AIMS اعتراف بجهود “إل جي” المتواصلة والمنهجية لضمان المراقبة الصارمة للمشاكل المحتملة المتعلقة بمنتجاتها وخدماتها في مجال الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك الأمن والعدالة والشفافية والمساءلة. وتهدف “إل جي” من خلال هذه الشهادة إلى زيادة ثقة العملاء وتعزيز قدرتها التنافسية.

وفي العام الماضي، تميزت “إل جي” كأول شركة مصنعة للأجهزة تحصل على التحقق من الذكاء الاصطناعي للتعلم العميق، والذي منحته شركة UL المستقلة لمعايير السلامة عن غسالتها ومجففها. بالإضافة إلى ذلك، حصلت “إل جي” على شهادة سلامة الذكاء الاصطناعي من المعهد الكوري للتكنولوجيا الصناعية (KITECH) لميزات الذكاء الاصطناعي المدمجة في LG WashTower. 3

تستفيد “إل جي” بشكل فعال من مبادرات البحث والتطوير القائمة على البيانات والذكاء الاصطناعي لتحقيق رؤية “المنزل الخالي من العمل”، مما يوفر للمستخدمين تجربة منزلية ذكية منعشة ومريحة تسهلها الأجهزة والخدمات المتقدمة، والأجهزة المنزلية التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي من “إل جي”.

وقال ليو جاي تشول، رئيس شركة LG Electronics Home Appliance & Air Solution: “تُظهر هذه الشهادة أننا أنشأنا نظامًا شاملاً لإدارة الذكاء الاصطناعي وأننا ملتزمون بتزويد عملائنا بحلول آمنة ومسؤولة قائمة على الذكاء الاصطناعي من أجل حياة أفضل”.
منى.ل

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك