إعلان اسم الفائز بالانتخابات الرئاسية المصرية رسميًا الاثنين

يُعلن مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر، ظهر الاثنين، نتائجه الرسمية للانتخابات الرئاسية المصرية.

وخاض السباق في الانتخابات الرئاسية المصرية إضافة إلى عبد الفتاح السيسي، فريد زهران، وحازم عمر، وعبد السند يمامة.

وقرر مجلس إدارة الهيئة عقد مؤتمر صحفي في تمام الساعة الثانية من ظهر الاثنين والموافق 18 ديسمبر الجاري.

وقالت الهيئة إننها لم تتلق أية طعون من المرشحين في الانتخابات الرئاسية أو وكلائهم، على القرارات الصادرة من اللجان العامة بشأن عملية الاقتراع، خلال الموعد المقرر لهذا الإجراء، والمُحدد في الجدول الزمني للعملية الانتخابية طيلة الخميس الماضي الموافق 14 ديسمبر الجاري، وفقا لليوم السابع.

وأضاف أن اللجان العامة على مستوى جمهورية مصر، لم تتلق بدورها أية تظلمات من المرشحين أو وكلائهم، في شأن كافة المسائل التي تتعلق بعملية الاقتراع، خلال المواعيد المقررة والمحددة ببداية أيام الاقتراع وحتى انتهاء أعمال الفرز وإعلان الحصر العددي للأصوات بكل لجنة عامة.

وأغلقت مساء الثلاثاء الماضي مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية المصرية التي جرت على مدار ثلاثة أيام.

ونقلت صحيفة الأهرام الحكومية مساء الثلاثاء عن الهيئة الوطنية للانتخابات، المسؤولة عن تنظيم الاقتراع، تسجيل إقبال “غير مسبوق” من الناخبين على المشاركة في الانتخابات.

ودعي 67 مليون مصري للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات التي طغت عدوان بين الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة على الاهتمام بها، في منافسة شبه محسومة النتائج لجهة فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي بولاية ثالثة.

وخاض السباق، الذي ستعلن نتائجه الرسمية في 18 ديسمبر، اضافة الى السيسي (69 عاما)، ثلاثة مرشحين غير معروفين على نطاق واسع من الجمهور.

ووصل السيسي، وزير الدفاع والقائد السابق للجيش، الى السلطة إثر إطاحته الرئيس السابق محمد مرسي في يوليو 2013. وفي انتخابات عامي 2014 و2018، فاز السيسي بأكثر من 96% من الأصوات.

وبعد ذلك أدخل تعديلا دستوريا لتصبح ولايته الثانية ست سنوات بدلا من أربع وليتمكن من الترشح لولاية ثالثة.

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك