إطلاق المنصة الرقمية لتنشيط مجالس رجال الأعمال

أعلن وزير التجارة وترقية الصادرات، الطيب زيتوني، عن إطلاق المنصة الرقمية المصممة لتأطير وتنشيط مجالس رجال الأعمال مع الربط بين القطاعات والهئيات المعنية.

وأوضح الوزير، في كلمة له خلال الملتقى المنظم حول دور مجالس رجال الأعمال في تفعيل الدبلوماسية الإقتصادية بفندق الأوراسي، أن هذه المنصة الرقمية، ستضمن إطلاع المتعاملين الإقتصاديين على كافة المستجدات.

وشدد زيتوني، في كلمته، على ضرورة تفعيل دور رجال مجالس الأعمال، والذي إعتبر أنها لم تؤدي الأهداف المرجوة منها.

ولذك، أعلن الوزير، أنه تقرر تنظيم ورشات عمل لوضع التصورات المستقبلية والأهداف الإستراتيجية لتجاوز العقبات التي تكبح الدور الدبلوماسي لهذه الفواعل الاقتصادية. وتعزيز النفوذ في الأسواق العالمية في ظل سياسية الانفتاح الإقتصادي للجزائر على الخارج.

ولفت الوزير، إلى أنه وبفضل إصلاحات رئيس الجمهورية تمكنت بلادنا من تحقيق طفرة اقتصادية غير مسبوقة في ظرف 4 سنوات ونصف. حيث حقق الإقتصاد نتائج ملموسة حولت الجزائر من بلد مستورد لكل احتياجاته إلى بلد منتج ومصدر للكثير من السلع والتي أصبحت تنافس المنتوجات الأجنبية.

وفي الأخير، كشف الوزير، عن توقيع إتفاقية إطار بين الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة، والمعهد الدبوماسي للعلاقات الخارجية، لتطوير المعارف لدى المتعاملين الإقتصاديين في ميادين السياسة الخارجية وتأهيلهم وفق المعايير التي تبنى عليها الدبلوماسية الإقتصادية.

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك