إرتفاع عدد ضحايا فيروس كورونا

أعلنت السلطات الصينية اليوم السبت، ارتفاع حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد داخل البلاد بنهاية الجمعة إلى76 ألفا 288 حالة، من بينها 2345 حالة وفاة، مشيرة إلى شفاء 20 ألفا و659 شخص بعد معالجتهم
وقالت لجنة الصحة الوطنية بالصين في بيان: “تلقت لجنة شؤون الصحة بيانات من 31 مقاطعة، تؤكد إصابة 76 ألف و288 شخصا، وفي الوقت الحالي لدينا 53 ألفا 284 مريضا، من بينهم (11 ألفا و477 في حالة صحية حرجة)، وفارق الحياة 2345 شخصا جراء العدوى، وغادر المستشفيات 20 ألفا و659 شخصا بعد شفائهم”.

وسجل إقليم هوبي بوسط البلاد، بؤرة تفشي الفيروس، 109 حالات وفاة جديدة من بينها 90 شخصا في مدينة ووهان عاصمة الإقليم.

“ووهان” تشهد معدلات شفاء أكثر من الإصابات الجديدة

ذكر المتحدث باسم اللجنة الوطنية للصحة مي فنغ، يوم الجمعة، أن العدد اليومي لمرضى فيروس كورونا الجديد الذين عولجوا وغادروا المستشفيات حديثا في “ووهان”- حاضرة مقاطعة “هوبي”- ومركز تفشي المرض، “تجاوز عدد الإصابات المؤكدة الجديدة لأول مرة”.
وفي مؤتمر صحفي، قال مي، إن “عدد المرضى الصينيين الذين عولجوا حديثا وغادروا المستشفيات في يوم واحد، تجاوز ألفي شخص للمرة الأولى يوم الخميس”، مضيفا، أن” معدلات الشفاء في ووهان وأجزاء أخرى من هوبي وفي مناطق أخرى على مستوى المقاطعة في البلاد واصلت الارتفاع خلال الأسبوع الماضي”. وأشار إلى أن البلاد “ستبذل جهودا شاملة لعلاج الحالات الشديدة والحرجة لمرضى (كوفيد-19) ولتقليل معدل الوفيات”.

وأكد المتحدث أنه في الوقت نفسه، “ستعمل السلطات الصحية على تحسين خطة التشخيص والعلاج ذات الصلة، وتجمع بين الطب الصيني التقليدي والطب الغربي في العلاج، وتعزز علاج وإدارة الحالات الخفيفة، وتواصل تحسين معدل الشفاء من (كوفيد-19).

كوريا الجنوبية:ارتفاع عدد المصابين بكورونا

أعلنت كوريا الجنوبية، اليوم السبت، عن تسجيل 142 حالة جديدة للإصابة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) لترتفع حصيلة الإصابات إلى 346 حالة. وكانت كوريا الجنوبية قد أعلنت عن وفاة اثنين من المصابين بالفيروس.
وتم، أمس، إعلان حالة التأهب القصوى في المنطقة الجنوبية الشرقية في كوريا الجنوبية، حيث يستمر ارتفاع عدد المصابين بعدوى فيروس كورونا الجديد، ويُفترض أن معظم الحالات مرتبطة بكنيسة طائفة دينية ثانوية.
وقد تضاعف عدد إصابات فيروس (كوفيد-19 ) أربع مرات ابتداء من الأربعاء الماضي، خاصة أن معظم الحالات لها صلة بكنيسة “دايغو” الواقعة على بعد 300 كيلومتر جنوب شرق سيول. ومن بين الحالات الجديدة، يوجد 28 حالة في دايغو و103 في إقليم “كيسونغ سانغ” الشمالي المجاور لها، حيث يعيش 5 ملايين نسمة.

وكالات 

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك