إحباط محاولات لـ”الحرقة” بعنابة ومستغانم

تمكن عناصر الفرقة الإقليمية للدرك الوطني ببلدية تريعات (ولاية عنابة) من تفكيك شبكة مختصة في تنظيم رحلات الهجرة غير الشرعية عبر البحر وتوقيف أربعة أشخاص مشتبه فيهم، حسب ما علم اليوم الأربعاء من بيان لخلية الاتصال بالمجموعة الإقليمية لذات السلك النظامي.

وأوضح ذات البيان بأنه تم توقيف عناصر هذه الشبكة الذين ينحدرون من ولايتي قسنطينة وميلة حينما كانوا بصدد التحضير لرحلة هجرة غير شرعية انطلاقا من شاطئ شطايبي بولاية عنابة مردفا بأنه تم أيضا حجز مبالغ مالية بالعملتين الوطنية (أكثر من 500 ألف دج) والأجنبية ( 1230 أورو ) كانت بحوزة الموقوفين إلى جانب مواد غذائية وعلب سجائر ومركبتين .

وسيتم تقديم الموقوفين الذين تتراوح أعمارهم بين 31 و 42 سنة أمام الجهات القضائية المختصة بعد استكمال التحريات بشأن هذه القضية حسب ما تمت الإشارة إليه.

في نفس السياق، تمكنت مصالح الدرك الوطني بمستغانم من إحباط محاولة للهجرة غير الشرعية عن طريق البحر وتوقيف 12 شخصا، حسبما علم اليوم الأربعاء من المجموعة الإقليمية لذات السلك الأمني.

وأوضحت المكلفة بالإعلام النقيب، فاطمة الزهراء وافريغ أن الفصيلة الرابعة للأمن والتدخل بالتنسيق مع فصيلة الأبحاث أحبطت عملية إبحار سري لـ 12 شخصا انطلاقا من السواحل الغربية لولاية مستغانم.

وأضافت ذات المتحدثة ان أفراد الدرك الوطني عثروا على المرشحين للهجرة غير الشرعية مختبئين بأماكن مختلفة بشاطئ “شعبة نصيرة” التابع لبلدية مزغران (15 كلم غرب مستغانم) تضيف ذات المتحدثة.

وتم خلال هذه العملية حجز سبع سيارات ودراجة نارية واحدة و10 دلاء مملوءة بمادة البنزين ومبلغ مالي يقدر بـ 850 ألف دج.

وستقوم مصالح الدرك الوطني بتقديم الموقوفين أمام الجهات القضائية المختصة فور الانتهاء من التحقيقات كما تمت الإشارة إليه.

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك