إجراءات جديدة لتسهيل إعادة ديون مؤسسات “أنساج”

أعلنت الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب “أنساج” اليوم الخميس، عن إجراءات جديدة من شانها تسهيل عملية إعادة جدولة ديون المؤسسات المصغرة المتعثرة التي تعاني من صعوبات في تسديد ديونها.

وأوضحت الوكالة في بيان نشرته بصفحتها الرسمية على الفايسبوك أنه “بإمكان الشباب أصحاب المؤسسات المصغرة المعنيين، الاستفادة من إجراء إعادة جدولة الديون بدون فوائد، سواء الديون المتعلقة بالقرض البنكي أو المتعلقة بالقرض غير المكافئ الذي تمنحه الوكالة”.
وستستفيد هذه المؤسسات بصفة خاصة من “تسهيل وتخفيف للإجراءات المتعلقة بإعادة الجدولة مع إلغاء مختلف الشروط التعجيزية”، يضيف نفس المصدر.

و في هذا الاطار، قررت وكالة “انساج” إلغاء العمولات وغرامات التأخير الخاصة بتسديد الأقساط المتأخرة للقرض البنكي وإلغاء شرط معاينة عتاد المؤسسة المصغرة من طرف أعوان الوكالة وإلغاء إلزامية تسديد جزء من القرض البنكي (من 5 إلى 10 بالمائة) و كذا إلغاء تطبيق نسبة فائدة على القرض البنكي والمقدرة ب5,5 بالمائة عند إعادة الجدولة.

كما تم إلغاء شهادة تسوية الوضعية تجاه صناديق الضمان الاجتماعي (كناس-كازنوس-كاكوبات) وأيضا إلغاء غرامات التأخير الخاصة بالأقساط المتأخرة للضرائب مع إمكانية تمديد اجال تسديد الاقساط المتأخرة إلى 36 شهرا.

وتؤكد الوكالة أن إعادة جدولة الديون المتعلقة بالقرض البنكي تتبعها مباشرة إعادة جدولة الديون المتعلقة بالقرض غير المكافئ الذي تمنحه الوكالة.

يذكر أن الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب وضعت تحت وصاية الوزارة المنتدبة لدى الوزير الأول المكلفة بالمؤسسات المصغرة و التي عقدت عدة جلسات عمل مع وزارة المالية تم على إثرها الإعلان نهاية جويلية الماضي عن حزمة إجراءات لفائدة المؤسسات المتعثرة وعلى رأسها منح قروض استغلال وإعادة جدولة الديون البنكية والضريبية ومسح غرامات التأخير.

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك