أوريدو تطلق الطبعة الأولى لمسابقة “النجمة الصاعدة”

أطلقت مؤسسة أوريدو، الطبعة الأولى من مسابقة “النجمة الصاعدة”. الموجهة لطلبة كلية علوم الإعلام والاتصال “جامعة الجزائر 3 والمدرسة الوطنية العليا للصحافة وعلوم الإعلام للجزائر العاصمة”. والتي تتناول الموضوع الرئيسي “التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي في الجزائر: رهانات وتحديات”.

ويتعين على طلبة الأطوار الجامعية ليسانس وماستر والدكتوراه المسجلين في كلية علوم الإعلام والاتصال – جامعة الجزائر3. والمدرسة الوطنية العليا للصحافة بالجزائر العاصمة. تقديم أعمالهم باللغات العربية والأمازيغية والفرنسية والإنجليزية بين 22 ماي 2024 و 26 سبتمبر 2024. في الفئات التالية: التقارير الكتابية، التقارير الإذاعية، التقارير السمعية البصرية والتقارير الرقمية.

وقال المدير العام لأوريدو روني طعمه: “تسعد مؤسسة Ooredoo بإطلاق الطبعة الأولى من مسابقة “النجمة الصاعدة”. المخصصة لطلاب كلية علوم الإعلام والاتصال– جامعة الجزائر 3 والمدرسة الوطنية العليا للصحافة بالجزائر العاصمة.

وأضاف طعمه: “هذه المسابقة الجديدة، الأولى من نوعها في الجزائر، تتوافق مع استراتيجية Ooredoo الموجهة نحو التحول الرقمي وتشجيع الطلاب الجزائريين الشباب الذين سيساهمون حتما بفضل مواهبهم المتميزة في ترقية العمل الصحفي”

كما أردف ذات المسؤول: أوريدو فخورة بالمساهمة في إبراز الجيل المستقبلي من الصحفيين الجزائريين الذين سيسيرون بالتأكيد على خطى الصحفيين السابقين. أتمنى التوفيق لجميع طلاب الصحافة في أول تحدي لهم في عالم الإعلام”.

شروط المسابقة:
واشترطت أوريدو أن تكون المشاركة في المسابقة فردية، ويسمح لكل مشارك تقديم عمل واحد فقط. عن طريق منصة الكلية أو المدرسة التي ينتمي إليها وإرسال نسخة من العمل المنجز إلى العنوان Etoilemontante@ooredoo.dz خلال الفترة الممتدة من 22 ماي 2024 إلى غاية 26 سبتمبر 2024.
تم تحديد الموعد النهائي لتقديم الأعمال في أجل أقصاه يوم الخميس 26 سبتمبر2024.

وستقوم لجنة تحكيم مكونة من خبراء في الاتصال وأساتذة في الصحافة. بتقييم أعمال الطلبة التي سوف يتم الإعلان عن النتائج خلال حفل توزيع جوائز الطبعة الـ 17 لمسابقة نجمة الإعلام. الذي سيتم تنظيمه قبل نهاية السنة الجارية.

من جهة أخرى، يحتفظ أعضاء لجنة التحكيم بحقهم في عدم منح الجوائز إذا لم تستوف الأعمال للشروط المنصوص عليها. تعتبر قرارات اللجنة نهائية وغير قابلة للطعن. كما سيحصل الفائزون بالطبعة الأولى من مسابقة “النجمة الصاعدة” على تكريم ومكافأة.

وأضافت أن النقاشات والحوارات، تقارير المؤتمرات الصحفية، المقالات التي تروج للمتعاملين الاقتصاديين. أي شكل من أشكال التقارير الإعلانية، إعادة نشر المقالات، إعادة نشر أخبار من الوكالات الصحفية والأعمال المأخوذة من الويب غير مؤهلة للمشاركة في هذه المسابقة.

للمزيد من المعلومات حول مسابقة “النجمة الصاعدة”، يمكن لطلاب كلية علوم الإعلام والاتصال والمدرسة الوطنية العليا للصحافة بالجزائر العاصمة.بالإضافة كذلك إلى الإطلاع على قواعد وشروط المشاركة عبر المواقع الإلكترونية الخاصة بمؤسساتهم المعنية.

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك