أكثر من 200 ألف مسجل في “LPA” العاصمة

ارتفع عدد المسجلين في الصيغة السكنية الجديدة، الترقوي المدعم «LPA»، خلال الـ15 يوما منذ افتتاح عملية التسجيلات إلى 200 ألف مسجل، حيث أكد والي العاصمة عبد الخالق صيودة، أنّه تم تسجيل أزيد من 200 ألف مكتتب في هذه الصيغة.

كشف والي الجزائر العاصمة، عبد الخالق صيودة، عن تسجيل أزيد من 200 ألف شخص في السكن الترقوي المدعم LPA، موضحا أن الموافقة على رفع حصة العاصمة من سكنات LPA تتوقف على الأوعية العقارية. وأوضح أن دراسة ملفات المسجلين ستتم بعد الانتهاء من عملية التسجيل نهاية الشهر الحالي، مشيرا في السياق ذاته إلى أن عملية التسجيل عبر الموقع الإلكتروني الخاصة بولاية العاصمة متواصلة إلى غاية نهاية الشهر الجاري.

وأفاد صيودة، في تصريح للصحافة، أن الطلب الذي تم تقديمه للحكومة لرفع حصة العاصمة من هذه الصيغة من السكنات سيكون فرصة لسكان العاصمة للاستفادة من مسكن لائق وتلبية مطلب أكبر عدد ممكن من طالبي السكن بالولاية.
وتجدر الإشارة إلى أنّ الحكومة قد كشفت في وقت سابق، عن اختيار الأوعية العقارية بالعاصمة التي ستخصص لاستيعاب مشاريع صيغة السكن الترقوي المدعم، كاشفة أن ولاية الجزائر استفادت في إطار برنامج سنة 2018 من 5301 وحدة سكنية من صيغة السكن الترقوي المدعم، مؤكدة أنه بعد الانتهاء مباشرة من التحقيقات العقارية لهذه القطع الأرضية والتي توجد قيد الإعداد على مستوى مصالح كل الهيئات المعنية سيتم توزيعه على البلديات التي ستقوم بفتح المجال أمام المواطنين لإيداع ملفاتهم للاستفادة من هذا النوع من السكنات.
وفي ظل ارتفاع عدد المسجلين، بولاية العاصمة مقارنة بالكوطة الممنوحة، تنتظر الولاية رفع الكوطة للولاية من أجل استيعاب أكبر عدد من المكتتبين في هذه الصيغة التي لاقت إقبالاً كبيراً بالعاصمة.

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك