أفضل الهواتف الذكية للشراء في عام 2024.. العيوب والمميزات

شهدت سوق الهواتف الذكية تطورات هائلة وابتكارات مذهلة مما جعل عملية شراء الهاتف المناسب أكثر تحديا من أي وقت مضى، فإليك أفضل الهواتف الذكية للشراء في عام 2024.

إذا كنت تبحث عن هاتف ذكي جديد هذا العام، فهناك عدة عوامل رئيسية يجب أن تأخذها في الاعتبار عند اتخاذ قرارك، وأولها هي أن تفكر في المميزات الأساسية التي تبحث عنها في الهاتف مثل حجم الشاشة وجودة الكاميرا والأداء العام للجهاز، فالشاشات الكبيرة والواسعة التي تُقدم تجربة مشاهدة ممتازة باتت متوفرة في العديد من الخيارات المتاحة.

كما أن الكاميرات في الهواتف الحديثة تتميز بقدرات تصوير فائقة الوضوح ومميزات متقدمة مثل التكبير البصري والتصوير الليلي، أما بالنسبة للأداء، فإن المعالجات الجديدة توفر سرعة وكفاءة غير مسبوقتين.

بالإضافة إلى ذلك يجب أن تأخذ في الاعتبار عمر البطارية والاتصال اللاسلكي حيث تتميز البطاريات الحديثة بقدرة تحمل أطول وأوقات شحن أسرع في حين أن تقنيات الاتصال اللاسلكي المتطورة توفر سرعات نقل بيانات أعلى وتجربة استخدام أكثر سلاسة.

كما ينبغي ألا تغفل عن الاعتبارات الأخرى مثل المظهر العام للهاتف والتصميم والمميزات الإضافية كالمقاومة للماء والغبار والدعم للشحن اللاسلكي.

وبمراعاة هذه العوامل سوف تكون قادرًا على اختيار الهاتف الذكي المثالي الذي يلبي احتياجاتك ويوفر لك أفضل تجربة.

في هذا التقرير نسهل عليك الاختيار ونقدم لك أفضل الهواتف الذكية للشراء في عام 2024.

اتسمت الهواتف الذكية الأعلى تقييمًا في 2024 بالتصميم العصري والأداء القوي والمميزات المتطورة التي تلبي احتياجات المستخدمين المُتنوعة، وهذه الأجهزة الرائدة توفر تجربة استثنائية بفضل شاشات عالية الدقة وكاميرات متطورة ومعالجات سريعة، ومن الهواتف الذكية الأعلى تقييمًا لعام 2024 وفقَا لموقع “zdnet” التقني ما يلي:

سامسونغ غالاكسي S24 ألترا

 

 

غالاكسي S24 ألترا هو الأفضل بشكل عام ويعمل بنظام الأندرويد ويعتمد بشكل كامل على الذكاء الاصطناعي حيث يوفر Galaxy AI الجديد المدمج في الجهاز مجموعة من القدرات التوليدية، بما في ذلك ترجمة المكالمات الهاتفية في الوقت الفعلي والقدرة على تحديد كائن على الشاشة لإجراء بحث غوغل قائم على الصور وتحريرها بمساعدة الذكاء الاصطناعي والنسخ بمقابل سعر 1025 دولارا أمريكيا.

المواصفات

يأتي هاتف Samsung Galaxy S 24 Ultra بمعالج Qualcomm Snapdragon 8 Gen وحجم شاشة 6.8 بوصة مع خيارات تخزين تصل إلى 1 تيرابايت وكاميرات خلفية 200 ميغابكسل رئيسية و12 ميغابكسل واسعة النطاق و50 ميغابكسل مقربة والكاميرا الأمامية 12 ميغابكسل والبطارية 5000 ملي أمبير.

المميزات

أفضل شاشة متاحة في أي هاتف ذكي.

البطارية الأفضل في فئتها.

توفير ميزات الذكاء الاصطناعي.

إعداد كاميرا رباعية موثوق به.

ترجمة المكالمات الهاتفية في الوقت الفعلي.

العيوب

لايوجد شحن مغناطيسي Qi2.

يكلف أكثر من بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة المتميزة.

 

آيفون 15 برو ماكس

 


يُقدم أحدث إصدار من iPhone 15 Pro Max كل ما يجب أن يتوافر في هاتف ذكي رائد ومتميز، بما في ذلك شاشة AMOLED مقاس 6.7 بوصة رائعة لجميع استهلاك الوسائط.

هذا الإصدار مصنوع من التيتانيوم بدلاً من الفولاذ المقاوم للصدأ، وبالتالي فهو أخف في الوزن بشكل ملحوظ في اليد مما يجعل من الهاتف أكثر راحة في الاستخدام ويجعله واحدًا من أفضل الهواتف الذكية للشراء في عام 2024.

المواصفات

يأتي iPhone 15 Pro Max بمعالج A17 Pro وحجم شاشة 6.7 بوصة وتصل خيارات التخزين إلى 1 تيرابايت، أما الكاميرات الخلفية تبلغ 48 ميغابكسل رئيسية و 12 ميغابكسل فائقة الاتساع و12 ميغابكسل تليفوتوغرافي، بينما الكاميرا الأمامية 12 ميغابكسل.

المميزات

أخف ووزنًا وأكثر راحة.

متوافق مع ميزات Apple Intelligence الجديدة.

يوفر زر الإجراء إمكانية تخصيص جديدة.

يحتوي الهاتف على كاميرا تكبير 5X للحصول على لقطات عالية الجودة.
العيوب

يجب أن تكون الحافظات التي تحمل علامة Apple التجارية وخاصةً FineWoven أفضل.

عمر البطارية قد يكون أطول.

غوغل بكسل 8a

 

 

إذا كنت تبحث عن توفير المال في هاتف ذو إمكانيات رائعة ففكر في Google Pixel 8a فهناك الكثير من الأسباب التي تدفعك إلى شراء أحدث هاتف Pixel بدلاً من هاتف آخر متوسط المدى مقابل 499 دولارًا وقد تحصل على شاشة OLED مقاس 6.1 بوصة مريحة تزيد من معدل التحديث إلى 120 هرتزا ونظام كاميرا موثوق به، مما جعل من هاتف غوغل بكسل 8a واحدًا من أفضل الهواتف الذكية للشراء في عام 2024 وواحدًا من ضمن هواتف ذكية بميزانية معقولة.

المواصفات

يأتي هاتف Google Pixel 8a بمعالج Tensor G3 وحجم شاشة 6.1 بوصة وبخيارات تخزين تصل إلى 128 غيغابايت و256 غيغابايت، وكاميرا خلفية 64 ميغابكسل رئيسية و13 ميغابكسل واسعة النطاق وكاميرا أمامية 13 ميغابكسل، مع كتالوج ميزات الذكاء الاصطناعي مثل Magic Editor وAudio Eraser وGemini وكلها تأتي بدعم 7 سنوات من تحديثات نظام التشغيل.

المميزات

أسعار تنافسية بأقل من 500 دولار.

شاشة OLED مشرقة وسلسة 120 هرتزا.

يحتوي على الكثير من ميزات Android AI مع المزيد في المستقبل.

ضمان 7 سنوات من تحديثات نظام التشغيل.

العيوب

قد يكون حجم الشاشة صغير جدًا بالنسبة لبعض المستخدمين.

الشحن السلكي يقتصر على 18 واطا.

عدم وجود عدسة مقربة مخصصة.

غوغل بكسل 8 برو

 

 

 


إذا كنت تود شراء هاتف بأداء كاميرا فلن تخطئ إذا قمت بإختيار الأجهزة الرائدة من الشركات الثلاثة الكبرى “Samsung، Apple، Google” ولكن في أغلب الأحيان يكون نظام كاميرا Pixel من غوغل هو الذي يرضي معظم المستخدمين ويظل أحدث Pixel 8 Pro أحد أفضل الهواتف للتصوير الفوري والمعالجة اللاحقة.

المواصفات

يأتي Google Pixel 8 Pro بمعالج Google Tensor G وحجم شاشة 6.7 بوصة وخيارات تخزين تصل إلى 128 غيغابايت/256 غيغابايت /512 غيغابايت/ 1 تيرابايت، وتأتي الكاميرا الخلفية 50 ميغابكسل رئيسية و48 ميغابكسل فائقة الاتساع و48 ميغابكسل تليفوتراغرافي بينما تأتي الكاميرا الأمامية 10.8 ميغابكسل.

المميزات

كاميرات عالية الجودة في جميع المجالات.

بطارية بسعة 5050 مللي أمبير مع شاشة LTPO مميزة.

يحتوي الهاتف على الكثير من ميزات الذكاء الاصطناعي المفيدة.
العيوب

الحد الأقصى للشحن السريع هو 30 واطا.

تتميز أفضل هواتف أندرويد في 2024 بجودة عالية وقيمة مميزة حيث توفر هذه الأجهزة أداء سلسًا وعمر بطارية طويل وميزات متقدمة مثل الشحن اللاسلكي والمقاومة للماء والغبار، ومن أفضل هواتف أندرويد 2024 ما يلي:

هاتف أسوس ROG 8 برو

يهتم نظام التشغيل أندرويد في هاتف أسوس ROG 8 برو بالألعاب فسواء كنت تلعب على تطبيقات الهاتف المحمولة الحالية أو تنتقل إلى السحاب للبث فقد أمضت الشركات المصنعة لنظام Android العقد الماضي في تشكيل فئة جديدة من الهواتف الذكية المخصصة للألعاب وقد يكون Asus ROG Phone 8 Pro هو الأفضل في فئته.

وفيما يخص الألعاب يحتوي الهاتف على شاشة عرض بمعدل تحديث 165 هرتزا للحصول على مرئيات سلسلة وذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 16 غيغابايت وأحدث شرائح Snapdragon 8 Gen 3 لتشغيل الألعاب والمهام الخلفية ومشغلات جاذبية سعوية والتي يُمكنك تعيينها لمختلف وظائف داخل اللعبة.

المواصفات

تأتي مواصفات Asus ROG Phone 8 Pro بمعالج Qualcomm Snapdragon 8 Gen 3 وحجم شاشة 6.78 بوصة وخيارات تخزين تصل إلى 512 غيغابايت/ 1 تيرابايت وكاميرا خلفية 50 ميغابكسل رئيسية و13 ميغابكسل فائقة الاتساع وكاميرا أمامية 32 ميغابكسل.

المميزات

يحتوي الهاتف على بطارية سعة 5500 مللي أمبير مع شحن بقوة 65 واطا.
الهاتف مزود بشاشة OLED مقاس 6.78 بوصة تصل إلى 165 هرتزا.
الهاتف يضم مروحة التبريد المتضمنة تعمل كمضخم صوت.

العيوب

قد لا يدعم شبكة الناقل الخاصة بك.

غالي الثمن.

تجربة البرمجيات مزدحمة.

موتورولا رازر بلس

 

يتألق Motorola Razr Plus في عالم الهواتف الذكية الحديثة لأنه هاتف قابل للطي على شكل صدفة، فلا يشغل مساحة في الجيب مما يجعله يتحول من شاشة أصغر مقاس 3.6 إلى حجم أكبر 6.9 بوصة، وبالرغم من مكانته الصغيرة فإن Motorola Razr Plu يحتوي على العديد من المزايا والأداء حيث يُمكن تشغيل من خلاله عدد كبير من التطبيقات والخدمات والألعاب.

المواصفات

يأتي هاتف Motorola Razr Plus بمعالج Qualcomm Snapdragon 8+ Gen 1 وبحجم شاشة 3.6 بوصة خارجي و6.9 بوصة داخلي وبخيارات تخزين تصل إلى 256 غيغابايت وكاميرا خلفية 12 ميغابكسل رئيسية و13 ميغابكسل فائقة الاتساع وكاميرا أمامية 32 ميغابكسل.

المميزات

سهل الاستخدام وصغير الحجم.

جودة بناء وأداء مميز.

مقاومة الغبار.

العيوب

عمر بطارية معتدل مع شحن 30 واطا فقط.

لا يحتوي الهاتف على كاميرا مقاربة.

 

هاتف Nothing Phone 2

يعتبر هاتف Nothing Phone 2 واحدًا من أفضل الهواتف الذكية للشراء في عام 2024، حيث يعمل بسلاسة والبطارية غير عادية مقابل سعر 549 دولارًا.

المميزات

يحتوي الهاتف على واجهة Glyph جريئة وعملية للاستخدام.

عمر بطارية طويل.

العيوب

لا يوجد عدسة مقربة.

لا يوجد دعم لشركة Verizon.

تقدم هواتف آيفون تجربة استخدام مميزة وسلسة بفضل النظام البيئي المتكامل لأبل وهذه الأجهزة تتميز بتصميم أنيق وأداء عالي الكفاءة إلى جانب مميزات مبتكرة وتحديثات برمجية منتظمة، ومن أفضل هواتف آيفون 2024 ما يلي:

أبل آيفون 13

 


بالرغم من أنه تم إصدار iPhone 13 في عام 2021 لكنه لا يزال نموذجًا جيدًا بسعر 599 دولارًا ويُمكن شراء الهاتف إذا كنت تود الحصول على بديل أقل من iPhone 15 والذي يبدأ سعره من 799 دولارًا.

لذلك يعتبر iPhone 13 الخيار الأرخص من أحدث طراز، iPhone 15، في حين أن iPhone SE هو آخر سلالة من أجهزة iPhone القديمة المهددة بالانقراض ويستهدف تفضيلًا محددًا للهواتف الصغيرة.

المواصفات

يأتي iPhone 13 بمعالج A15 وخيارات تخزين أساسية تصل إلى 128 غيغابايت ومزود بمجموعة من الحساسات منها التسارع، التقارب، الجيروسكوب، البوصلة، الضغط الجوي. ويعتمد الهاتف على تقنية التعرف على الوجه Face ID وهي وسيلة الأمان الاساسية، ويأتي بكاميرا خلفية بدقة 12 ميغابكسل تدعم تركيز تلقائي ومثبت بصري، والثانية 12 ميغابكسل بزاوية واسعة 120 درجة.

المميزات

نسبة السعر إلى الأداء ممتازة.

يحتوي الهاتف على بصمة Face ID وتصميم عصري.

عمر بطارية قوي.

العيوب

يفتقر الهاتف إلى ميزات الأمان في حالات الطوارئ الموجودة في iPhone 14.

أبل آيفون 15 بلس

 

يتفوق هاتف iPhone 15 Plus على أخيه الأصغر بشاشة كبيرة وعمر بطارية أكبر، وبالتالي يناسب الأشخاص الذين يريدون البقاء في العمل لأكثر من يوم بدون إعادة الشحن.

ويتميز هاتف iPhone 15 Plus على هاتف iPhone 15 من حيث الأداء والميزات ويحتوي على شاشة كبيرة الحجم مقاس 6.7 بوصة وبطارية كبيرة والتي تدعي Apple أنها كافية لتشغيل الفيديو لمدة تصل إلى 26 ساعة مقابل 20 ساعة في هاتف iPhone 15 الأصغر، مما جعله واحدًا من أفضل الهواتف الذكية للشراء في عام 2024.

المواصفات

يأتي الهاتف بمعالج من شركة أبل من نوع A16 Bionic بتكنولوجيا الـ4 نانو ويتوافر بأكثر من إصدار من الذاكرة الصلبة والذاكرة العشوائية، حيث الإصدار الأول بذاكرة صلبة تصل إلى 128 غيغابايت مع ذاكرة عشوائية بسعة 6 غيغابايت، بينما الإصدار الثاني يأتي بذاكرة صلبة 256 غيغابايت مع ذاكرة عشوائية 6 غيغابايت، أما الإصدار الثالث يأتي بذاكرة عشوائية 6 غيغابايت.

المميزات

شاشة كبيرة مقاس 6.7 بوصة.

أطول عمر بطارية لأي جهاز آيفون.

نفس المميزات التي تتوافر في iPhone 15 القياسي بما في ذلك Dynamic Island و USB-C وكاميرا بدقة 48 ميغابكسل.

العيوب

لا يوجد معدل تحديث ProMotion 120 هرتز برغم كبر حجم الشاشة.
قد يكون الحجم الأكبر غير مرغوب فيه بالنسبة للبعض.

لا يتم شحن USB-C بشكل أسرع من Lightning.

 

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك