أستراليا تتحدّى الأرجنتين وهولندا تصطدم بالولايات المتحدة

تنطلق اليوم منافسات المراحل الإقصائية من بطولة كأس العالم “قطر 2022″، حيث تقام مباراتين ضمن منافسات الدور ثمن النهائي من المونديال، تجمع الأولى بين المنتخب الهولندي والولايات المتحدة الأمريكية في الرابعة مساءً على ملعب ستاد خليفة الدولي، فيما تجمع المباراة الثانية بين منتخب الأرجنتين وأستراليا في الثامنة مساءً على ملعب ستاد أحمد بن علي المونديالي.

ويدخل منتخب هولندا، متصدر المجموعة الأولى، المباراة بغرض التأهل لدور الثمانية للمرة الأولى منذ نسخة البرازيل 2014 ثم غاب عن نسخة روسيا 2018، وهو الحال ذاته بالنسبة للمنتخب الأمريكي الذي غاب عن البطولة ذاتها وتعود اخر مرة تأهل فيها لدور الثمانية في 2002 بكوريا واليابان.

وفي المباراة الثانية اليوم، يواجه المنتخب الأرجنتيني عقبة جديدة، ولكنها ربما الأسهل في مشواره خلال البطولة، حينما يواجه نظيره الأسترالي.

ورغم البداية المخيبة لمنتخب الأرجنتين في المونديال عقب خسارته المباغتة 1-2 أمام منتخب السعودية في الجولة الافتتاحية للمجموعة الثالثة بمرحلة المجموعات في البطولة، والتي أوقفت سلسلة عدم الهزيمة لرفاق ليونيل ميسي عند 36 مباراة متتالية، إلا أن فريق المدرب ليونيل سكالوني سرعان ما استعاد اتزانه من جديد وتربع على صدارة المجموعة، ليصعد للدور الثاني عن جدارة.

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك