أدرار: انقطاع التيار الكهربائي عن بلديات رقان و زاوية كنتة جنوب الولاية جراء تساقط الأمطار

أدرار – تشهد بلديات رقان و زاوية كنته انقطاعا للتيار الكهربائي سهرة الخميس بسبب تساقط الأمطار بهذه المناطق حسبما علم من مسؤولي مؤسسة سونلغاز.

ويعود هذا الانقطاع المستمر منذ بداية سهرة اليوم إلى خلل في خط نقل الكهرباء (220 كيلوفولط ) لشركة نقل الكهرباء الرابط بين أدرار و الولاية المنتدبة عين صالح بولاية تمنراست خاصة عبر محور بلديتي رقان و زاوية كنته حسب المصدر ذاته.

وتعمل الفرق التقنية التابعة لشركة نقل الكهرباء ميدانيا لتشخيص الخلل عبر هذا المحور رغم تواصل سقوط الأمطار الذي يصعب من مهمة الأعوان و التقنيين حسبما أشير إليه.

و شهدت ولاية ادرار أمسية  الخميس تساقطا للأمطار صاحبته زخات من البرد بعاصمة الولاية و البلديات الواقعة بالجهة الجنوبية مما تسبب في تضرر 85 عائلة بقصور بلدية تمنطيط من بينها 20 عائلة تعرضت منازلها لانهيار كلي (حصيلة أولية ) إلى جانب انقطاع التيار الكهربائي عن بلديتي رقان و زاوية كنته حسبما علم من هذه الجماعات المحلية.

من جانبها جندت مصالح الحماية المدنية فرق اعوانها عبر هذه المناطق لمساعدة و إجلاء المتضررين و رفع المياه المتجمعة في بعض النقاط السوداء تفاديا لوقوع حوادث أخرى جراء تساقط مياه الأمطار المتواصل من فترة لأخرى خلال هذه السهرة.

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك