أخبار سعيدة بخصوص “رونو كليو 6” المستقبلية

على مدى 34 عام تعتبر رينو كليو ثالث أكثر السيارات مبيعا في فرنسا وحتى في العالم بتسويق 15 مليون نسخة وحتى مع وصول R5، ستظل كليو الماس الصغيرة وفية لعلامة روينو.

كليو هي ركيزة مجموعة رينو سواء من خلال أقدميتها – فهي تحتفل بالذكرى السنوية الرابعة والثلاثين هذا العام – ومن خلال ما يقرب من 15 مليون نسخة تم بيعها في جميع أنحاء العالم وخاصة في أوروبا منذ اطلاقها، أصبحت كليو، وفقًا لرينو، لكن جميع الركائز في نهاية المطاف تهتز بمرور الوقت، وأصبح مستقبل كليو أكثر قتامة في الوقت الذي أدى فيه معيار Euro7، الذي كان مخططًا له في الأصل لعام 2025، إلى تشديد عتبات الانبعاثات بشكل مفرط. خاصة أنه مع ثنائي رينو 5 ورينو 4، من المفترض أن تظل السيارتان الكهربائيتان في متناول الجميع، ظلت رينو لاعبًا رئيسيًا بين سيارات المدينة، وفقًا لتاريخها. ولكن نظراً للسياق الاقتصادي المتوتر ولأن الإرادة السياسية تتعارض أحياناً مع مبدأ الواقع ـ فهل ينبغي لنا أن نتذكر الطلقة التحذيرية الأخيرة التي وجهت إلى مناطق تجهيز الصادرات؟ -، تم إرجاع معيار Euro 7 الشهير إلى الوراء وقبل كل شيء تم تخفيفه.

ربما ساعد هذا الوقف رينو على اتخاذ قرار بشأن مستقبل كليو وبالتالي استمرارها في النطاق! وبغض النظر عن وجود R5 وR4 في جانب “الواط”، فقد أكد مصممو Clio 6 أنها ستبقى حرارية. ومع التحويل الموعود لسيارة توينجو إلى سيارة كهربائية بالكامل، ستتيح سيارة كليو “البقاء في فئة صغيرة ذات أسعار معقولة” بسيارة حرارية ستظل تجذب أكبر عدد من الناس. من خلال الحفاظ على قاعدة CFM-B الحالية الممتازة، ستستفيد رينو من دروس البحث عن التكلفة التي تم إجراؤها لتزويدها بالكهرباء (CFM-B EV) من أجل خفض سعر تكلفة النسخة الحرارية الأصلية في المقابل. وبالتالي، فإن غلاف الميزانية لسيارة Clio 6، التي ينبغي الكشف عنها في عام 2026، سيكون أقل بمقدار 2.5 مرة من برنامج 2019. دون المساس بالتجهيزات، لا سيما فيما يتعلق بالراحة أو الأمان. دون أن ننسى أسلوب “بيبي فيراري”، نؤكد ذلك داخليًا.

تم بيع سيارة رينو كليو الحالية منذ عام 2019. لتحقيق النجاح في هذه المعادلة المعقدة، ستعمل رينو على تقليل التنوع (المحركات، والتشطيبات، وما إلى ذلك)، وإعادة استخدام العناصر المختلفة التي تظهر في R5/R4 وزيادة تدويل مكون تكنولوجيا المعلومات الخاص بها (البرمجة، والتحقق من الصحة، وما إلى ذلك). مع المطورين الذين، من مصنع البرمجيات في تولوز إلى المقاولين من الباطن في بنغالور، الهند، الذين يعملون “بالتتابع”، أي 20 ساعة في اليوم، فإن مشروع Clio سوف يؤتي ثماره بشكل أسرع من R5، الذي تم الانتهاء منه بالفعل بالفعل اكتملت وتم تخفيضها إلى ثلاث سنوات.

إلى متى سيستمر كليو 6؟

ويبقى أن نرى إلى أي مدى سيصل هذا الجيل السادس. إذا بقي الموعد النهائي لعام 2035 لحظر بيع السيارات الحرارية الجديدة في أوروبا، فيجب أن نراهن على أن Clio 6 ستستمر حتى 31 ديسمبر 2034. ولكن إذا كانت بنود المراجعة (الأولى في عام 2026 على وجه التحديد) تلد، على على العكس من ذلك، بفضل التقويم المعاد صياغته، مرة أخرى، وفقًا لمبدأ الواقع، يمكن لـ Clio الاحتفاظ بمكابسها لفترة طويلة قادمة. وتبقى، على مدى 34 عامًا، إحدى السيارات الثلاث الأكثر مبيعًا في فرنسا

 

المصدر : موقع السيارات لايف

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك