أحوال جوية: عدة طرق مقطوعة بسبب التقلبات الجوية الأخيرة

تسببت التقلبات الجوية الأخيرة وتراكم الثلوج في قطع عدة طرق بوسط البلاد, حسب ما كشف عنه رئيس مكتب الاتصال بمركز الإعلام والتنسيق المروري للدرك الوطني, الرائد سمير بوشحيط.

وأوضح الرائد بوشحيط في تصريح لوأج, أن تراكم الثلوج إثر التقلبات الجوية الأخيرة تسبب في قطع عدة طرق, سيما في المناطق الوسطى, ويتعلق الأمر بالطريق الوطني رقم 15 الرابط بين ولايتي تيزي وزو والبويرة بالضبط على مستوى بلدية إفرحونن, حيث تتواصل جهود فتحه منذ البارحة.

وبولاية البويرة, سجلت مصالح الدرك الوطني قطع الطريق الوطني رقم 15, في المنطقة الرابطة بين بلديتي بئر أغبالو وإفرحونن. وبنفس الولاية تم تسجيل قطع الطريق الوطني رقم 33 الرابط بين بشلول وتاسافت, والمؤدي إلى المنطقة السياحية, تيكجدة.

كما سجلت ولاية سكيكدة ارتفاع منسوب المياه عبر عدة بلديات دون أن تتأثر شبكة الطرقات.

وأكد المتحدث أن مصالح الدرك الوطني إلى جانب وحدات الحماية المدنية وأعوان الأشغال العمومية يواصلون جهودهم لفتح الطرق المعنية واسترجاع حركة السير العادية.

وأكد رئيس مكتب الاتصال بمركز الإعلام والتنسيق المروري للدرك الوطني, أن “التقلبات الأخيرة لم تتسبب في خسائر بشرية”.

من جهة أخرى, سجلت مصالح الدرك الوطني خلال ال 24 ساعة الأخيرة 10 حوادث مرور على مستوى ولايات: الشلف, تيبازة, برج بوعريريج والبويرة.

وخلفت تلك الحوادث وفاة شخصين بولاية تيبازة, شخص بولاية الشلف, ووفاة ضحية آخر في حادث برج بوعريريج الذي نجم عن اصطدام جرار بمركبة, كما خلف حادث مرور آخر بولاية البويرة إصابة 4 أشخاص إثر اصطدام بين حافلة ومركبة.

وفي ظل تواصل التقلبات الجوية, دعا الرائد بوشحيط مستعملي الطرق إلى ضرورة احترام القواعد المرورية لسياقة آمنة في مثل هذه الأجواء, وتخفيف السرعة والتزام أقصى اليمين بالنسبة لمركبات الوزن الثقيل والحافلات, وكذا مضاعفة مسافة الأمان بين المركبات.

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك